5 Essential Elements For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

تتم هذه العملية من خلال برامج تستخدمها المؤسسات لمساعدة العاملين على كسب الفاعلية والكفاءة المناسبة، وذلك لجعل الموظفين أكثر تطوراً في مجالات تخصصاتهم كما هو مطلوب من قِبل الشركة، وتطوير قدراتهم على أداء الواجبات المتوقعة منهم بطريقة مُرضية وصحيحة، بالإضافة إلى الاهتمام بعمليات التخطيط ومتابعة أمور الموظفين؛ مما يؤدّي ذلك إلى توفير البرامج المناسبة للحاجات الخاصة في المؤسسة، بالإضافة الى تقديم الملاحظات والتغذية الراجعة للإدارة وتقييم الموظفين.

الاختيار: يتم بعد ذلك إعلام المرشحين في المرحلة الأولية من خلال مقابلة ثم اختبارات لقياس كفاءتهم.

 وهذه دلائل على إقبال كبير لهذا التخصص وتطّور كبير سيصب في انتشار أكبر في المستقبل، فقد نال هذا التخصص أهمية كبيرة لدى جميع الشركات. تضع الشركات والموظفون مطالب وتوقعات جديدة على قادة الموارد البشرية، مما يتطلب مهارات جديدة ونهجًا مناسب للعمل.

وإدارة الأداء هي أيضاً أداة لسد الفجوة بين القوى العاملة التي لديك اليوم والقوى العاملة التي تريدها غداَ، ويعد التعلم والتطوير من أفضل الطرق لبناء القوى العاملة المستقبلية.

أخصائي عام الموارد البشرية هو الموظف المعني بتغطية جميع جوانب المجال، وهو يتخصص غالبًا في جانب التدريب والتطوير وكشوف المرتبات والتوظيف والمشاركة والامتثال، إذ يُعد هذا الدور الواسع هو البداية للوصول إلى وظيفة مدير الموارد البشرية.

مقالة ذات صلة: التنمر الوظيفي: تعريفه، أنواعه، تعرّف على المزيد طرق التعامل معه، أمثلة عليه

ومع ذلك، لتتمكن من اختيار أفضل الأشخاص، يجب أن تكون إدارات الموارد البشرية قادرة على جذب أفضل المرشحين. وهنا يأتي دور مدير الموارد البشرية المحترف.

مراجعة مجانية لسيرتك الذاتية تطبيق الجوال تطبيق مهنتي

الانسحاب من طلب وظيفة وخدمات اخرى متعلقة بإجراءات التقديم عن الوظائف.

يعمل نظام إدارة الموارد البشرية أيضًا على دعم كافة الوظائف الخاصة بالموارد البشرية في المؤسسات والشركات، وحماية جميع بيانات الموظفين المُسجلة، إلى جانب تلبية المتطلبات العالمية مثل دعم تعدد العملات واللغات.

يتضمن مراقبة ومقارنة النتائج المحددة مع النتائج المتوقعة وتصحيح أي انحرافات.

مقالة ذات صلة: الرضا الوظيفي: ما هو، اهميته، كيفية تحسينه وقياسه، العوامل المؤثرة عليه

حيث تقوم إدارة الموارد البشرية بتحديد مقدار حاجة المنظمة للموظفين من ناحية النوع والكم، خلال الفترة القادمة من العمل، بالإضافة إلى تحديد جميع المهام التي يجب أن يُكلفوا بها، وإعداد قائمة بأهم المؤهلات والشروط الواجب توافرها في جميع المُتقدمين إلى الوظائف المُتاحة، من خلال الخطوات الثلاث التالية:

Report this wiki page